أشهر هاش تاج #

مسؤول حكومي: تم حل مشكلة العالقين في منفذ الوديعة والدخول الآن يسير بشكل طبيعي

مسؤول حكومي: تم حل مشكلة العالقين في منفذ الوديعة والدخول الآن يسير بشكل طبيعي
  • المصدر أون لاين
  • 01:50 - 03/05/2019
مشاركة

أكد نائب وزير المغتربين في الحكومة اليمنية الدكتور محمد العديل أنه تم حل مشكلة المواطنين العالقين في منفذ الوديعة (شرقي اليمن) بسبب إشكالية في الجوازات.

وقال العديل للمصدر أونلاين إنه وبتواصل الحكومة اليمنية مع الجهات الرسمية في السعودية تم تجاوز الإشكال وأن الدخول بدأ منذ مساء أمس الأربعاء ومستمر حتى الآن بشكل طبيعي.

وكان العشرات من المسافرين اليمنيين فوجئوا، صباح أمس الأربعاء، برفض جوازاتهم في منفذ الوديعة الحدودي مع المملكة العربية السعودية، شرق اليمن.

وقال مسافرون ل"المصدر أونلاين" إن سلطات المنفذ البري من الجانب السعودي رفضت جوازات عشرات المسافرين بشكل مفاجئ، بحجة عدم وجود شعار الجمهورية اليمنية "الطير الجمهوري" على صورهم في تلك الجوازات، ما جعلهم عالقين لأكثر من 17 ساعة في المنفذ الذي يفتقر لأبسط الخدمات.

واستغرب مسافرون في حديثهم لـ"المصدر أونلاين" من هذه الإجراءات "المستحدثة"، وأكد بعضهم أنه مقيم في المملكة وسبق أن دخل بذات الجواز، وتوجد عليه الختومات السعودية "الدخول والخروج"، ليتفاجأ صباح اليوم برفضه.

ويشتكي المسافرون اليمنيون منذ فترة، من تعسفات بعض الجنود السعوديين في المنفذ، وهو المنفذ الوحيد المفتوح امام المسافرين، من بين 4 منافذ تربط اليمن بالسعودية.